5 أسباب لأن تمتلك تطبيقك الخاص

لم يعد امتلاك تطبيق لمشروعك الخاص أو أعمالك أمرًا يعد رفاهية، بل صار ضرورة، حيث إن 78 % من مستخدمي الإنترنت عالميًا، يستخدمون الإنترنت عبر هواتفهم الذكية. وهو الأمر الذي يؤكد على أهمية تطبيقات الهواتف التي تعكس للمستخدمين خدمات المؤسسات وما يقدمونه وكل المعلومات التي يحتاجها عبر التطبيق. وفيما يلي مجموعة نقاط توضح ضرورة امتلاك تطبيق يمثل مشروعك.

1- التطبيق كعلامة تجارية قوية.

إن أحد أهم المزايا التي يوفرها لك امتلاك تطبيق يمثل مشروعك أو عملك هو أن التطبيق يقدم للمستخدمين أو المتسوقين المعرفة والتواصل الكامل مع ما تقدمه. وكذلك استخدام التطبيق في إثراء تفاعل مع السوق المستهدف لبناء ثقة بمشروعك. فمن خلال التطبيق يمكنك أن تطلع العملاء والمستخدمين لماذا عليهم أن يثقوا بما تقدمه وذلك من خلال العرض الفعلي من خلال التطبيق وليس فقط الاكتفاء بإخبارهم بالطرق التسويقية التقليدية.

هكذا يعزز امتلاكك لتطبيق من قوة مشروعك كعلامة تجارية، ولهذا تقوم الكثير من الشركات التجارية في كافة القطاعات بتطوير تطبيقات هاتف لتكون ممثلة لها.

 

2- التطبيق قناة جيدة للتسويق.

تظهر الإحصائيات أن مستخدمي الإنترنت في المتوسط يقضون ساعتين إلى خمس ساعات يوميًا في تصفح الإنترنت من خلال هواتفهم. وهذا يجعل من تطبيقات الهواتف قناة جيدة للتسويق، فامتلاكك لتطبيق من شأنه أن يوفر لك فرصة للتسويق لمنتجاتك أو الخدمات التي تقدمها. ومما يؤكد على أهمية تطبيقات الهاتف هو ما بلغته أرباحها عام 2007 فوصلت الأرباح عالميًا نحو 37 مليار دولار. بالفعل يمتلك مستخدمو تطبيقات الهواتف قدرة شرائية ضخمة، ولهذا يمكن لعملك وتجارتك أن يستفيد منها. وبشكل متزايد، يتطلع المتسوقين إلى إجراء عمليات الشراء من خلال تطبيقات الهاتف أكثر من مواقع الويب. امتلاكك لتطبيق يلقى رضا الفئة المستهدفة يمكنه أن يعزز من مبيعاتك ويزيد الأرباح.

3- تحليل سلوك العملاء: من خلاله توفر للعميل ما يحتاجه.

إن أهم المميزات التي توفرها تطبيقات الهواتف هو قدرتها على تحليل سلوك العملاء والمستخدمين من خلال بعض الخصائص التحليلية، والتي من خلالها تستطيع جمع ملحوظات هامة يمكنها أن تفسر لك سلوك المستخدمين، ومن ثم من خلال البيانات والملاحظات التي تقوم بتجميعها من خلال التطبيق يمكنك أن تقدم المنتجات الخاصة بك سواء من خلال التطبيق أو في الواقع بالشكل الذي يحقق رضا العملاء. وقد ساعدت التطور التقني كثيرًا في هذا الصدد، فوفقًا لدراسة أجريت عام 2016 فإن 83% من المؤسسات تعتقد بأن الخصائص التحليلية لتطبيقات الهواتف تعزز من أرباح المنتجات والخدمات المقدمة مهما كانت طبيعتها.

 

4- كسب ثقة العملاء.

واحدة من أهم الأسباب التي قد تدفعك لامتلاك تطبيق يعبر عن مشروعك هو أن التطبيقات وسيلة سهلة وفعالة في كسب ثقة وولاء العملاء لتجارتك وعملك. فنظرًا لوجود العديد من أساليب التسويق سواء في أرض الواقع كإعلانات الشارع وإعلانات الصحف والتلفاز، أو كوبونات الإعلانات، أو حتى الإعلانات في المواقع وإعلانات فيسبوك فإن هذا على المدى الطويل لا يؤدي غايته في الوصول للعملاء بنفس الكفاءة التي يحققها امتلاكك لتطبيق هاتف. ولا يجب أن يفهم من هذا أن امتلاك تطبيق وحده كافٍ للترويج والتسويق للأعمال والمشاريع، ولكن من شأن التطبيق أن يجعلك أقرب لعملائك والفئة التي تستهدف الوصول إليه، حيث تكون دائمًا على بعد ضغطة إصبع.

5- التطبيق كمشروع مستقل.

حتى ولو لم تكن تمتلك مشروع أو موقع تحتاج لموقع له، فيمكن لك أن يكون مشروعك هو تطبيق تقدم من خلاله خدمة أو تخلق محتوى يعود عليك بالأرباح. فمثلاً تطبيق مثل أوبر وتطبيقات حجز الفنادق والمطاعم وأو حتى تطبيقات الألعاب وغيرها الكثير، فهي مشاريع قائمة على تطبيقات للهواتف. وهناك الكثير من الطرق التي يمكنك من خلالها أن تحقق أرباح وفيرة مثل عرض الإعلانات وربط التطبيق بإعلانات جوجل أدسنس على سبيل المثال.

عن الكاتب


اضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول المطلوبة تتميز بـ *


يمكنك استخدام HTML وسوم واكواد : <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.